رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا: سقوط مدوٍ لحامل اللقب أمام نيجيريا في كأس العالم تحت 17 سنة

الاتحاد الدولى لكرة
الاتحاد الدولى لكرة القدم

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» في تقرير على موقعه اليوم بمنتخب نيجيريا في كأس العالم تحت 17 سنة التي تستضيفها الإمارات. 
وقال إن منتخب نيجيريا حقق بداية صاروخية في البطولة بعدما تخطى حامل اللقب منتخب المكسيك بنتيجة كبيرة 6-1 في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة على ملعب خليفة بن زايد بمدينة العين أمس السبت.

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل إلى المهاجم كيليتشي إيهيناتشو الذي سجل أربعة أهداف وأضاف زميليه تشيدييبيري نواكالي وساكسيس إيساك هدفين.. بينما جاء هدف منتخب المكسيك الوحيد عن طريق أوليسيس خايميس.

بدأ المنتخب المكسيكي حامل اللقب اللقاء بقوة ولكن رعونة لاعبيه وتفوق الدفاع النيجيري حرمه من التسجيل وأبرز فرصة كانت في الدقيقة 19 ركلة ركنية تابعها أوليسيس خايميس برأسه.

ونجح المنتخب النيجيري في الاستفادة من فرصته وسجل هدف التقدم في الدقيقة 33 وعزز المنتخب النيجيري تقدمه في الدقيقة 40 لتصبح النتيجة 2-صفر. وقلّص المنتخب المكسيكي الفارق بعد دقيقة واحدة فقط لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني، أكمل إيهيناتشو ثلاثيته في الدقيقة 49 قبل أن يضيف تشيدييبيري نواكالي الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق بتسديدة بعيدة المدى من 25 ياردة لتصبح النتيجة 4-1 لمصلحة المنتخب النيجيري..

ولم يكتف وصيف بطل أفريقيا بهذه النتيجة وواصل الضغط وأضاف هدفه الخامس في الدقيقة 60 عن طريق ساكسيس إيساك واختتم إيهيناتشو مهرجان الأهداف في الدقيقة 70 مسجلًا هدفه الرابع لينتهي اللقاء بفوز كبير لنيجيريا بنتيجة 6-1.

الجريدة الرسمية