رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. محاكمة "السني" بتهمة قتل المتظاهرين بالزاوية الحمراء

صورة ارشيفية - إحدى
صورة ارشيفية - إحدى جلسات المتهم محمد السني

تواصل، غدا الأحد، محكمة جنايات شمال القاهرة،، إعادة محاكمة محمد السني أمين شرطة الزاوية الحمراء، بتهمة قتل المتظاهرين، ونظر التظلم المقدم منه على قرار استمرار حبسه على ذمة القضية، بعد أن ألغت محكمة النقض الحكم الصادر فيها بالسجن لمدة 5 سنوات.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار مصطفى عيسى وعضوية المستشارين نجاتي أبو الخير ومصطفى بدير وبأمانة سر حسن منصور وشريف محمد.

كانت محكمة النقض، قد قضت بقبول الطعن المقدم من أمين شرطة قسم الزاوية الحمراء محمد إبراهيم عبد المنعم، الشهير بمحمد السني، وإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهره برئاسة المستشار جمال القيسوني بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات بعد إدانته بالاشتراك في قتل 18 متظاهرا وإصابة 3 آخرين يوم 28 يناير من العام الماضي، والذي عرف "بجمعة الغضب" إبان ثورة 25 يناير من عام 2011.

وتعد تلك القضية التي حكم فيها غيابيا بإعدام السني، عن ذات الاتهامات قبل أن يقوم بتسليم نفسه وتعاد إجراءات محاكمته من جديد وتصدر المحكمه حكمها المتقدم بتخفيف العقوبة إلى السجن المشدد 5 سنوات عن تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين.

إلا أن المتهم تقدم بطعن على الحكم وقبلته محكمة النقض، وقررت إعادة محاكمته من جديد أمام دائرة أخرى، وأحالته للمحاكمة وهو محبوس، لكن دفاعه تقدم بالتظلم لإخلاء سبيله، وقررت المحكمة تأجيله لنظره في موعد أولى جلسات إعادة المحاكمة.
الجريدة الرسمية