رئيس التحرير
عصام كامل

بحث علاقات التعاون العسكري بين اليمن وروسيا الاتحادية

وزير الدفاع اليمني
وزير الدفاع اليمني اللواء ركن محمد ناصر أحمد

بحث وزير الدفاع اليمني اللواء ركن محمد ناصر أحمد، خلال لقائه، اليوم-السبت- مع فلاديمير بتروفيتش سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التعاون العسكري القائم بين جيشي البلدين وآليات تعزيزه والدفع به نحو آفاق رحبة تؤمن مصالح البلدين والشعبين الصديقين اليمني والروسي.

كما استعرضا أوجه التعاون العسكري في المجال الفني ومجالات التسليح والتدريب والتأهيل وما يساهم به الأصدقاء في هذا المجال والاستفادة من خبراتهم في كافة الجوانب العسكرية.

وأشاد وزير الدفاع بمواقف روسيا الاتحادية وما تقدمه من دعم ومساندة لليمن منذ قيام الثورة، ومن بين هذه المواقف موقف موسكو تجاه أزمة عام 2011 ودعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن وضمان خروجه لبر الأمان.

وقال: إن العلاقات اليمنية - الروسية متجذرة وتاريخية وستشهد مزيدا من التطور خلال المراحل القادمة، مؤكدا أن وزارة الدفاع ستقدم للسفير الجديد كل أوجه التعاون والدعم اللازم من أجل انجاح مهامه في تعزيز علاقات ومجالات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

من جهته.. أكد بتروفيتش حرص بلاده وموقفها الدائم على وحدة وأمن واستقرار اليمن، مشيدا بالخطوات الناجحة التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني لرسم معالم المستقبل الأفضل لليمنيين.
الجريدة الرسمية