رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم انتحاري جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن مسلحون مجهولون اليوم الجمعة رابع أيام عيد الأضحى المبارك هجوما على مقر اللواء 111 المتمركز في منطقة أحوار بمحافظة أبين – جنوب اليمن أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين.


وقال مصدر عسكري رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن انتحاريا انفجر بسيارته المفخخة في مبنى قيادة اللواء 111 وتزامن التفجير الانتحارى مع هجوم بالأسلحة الرشاشة والقذائف على اللواء العسكري، لافتا النظر إلى أن قوات الجيش اشتبكت مع المهاجمين، غير أن السيارة المفخخة استطاعت الوصول إلى مقر قيادة اللواء ما أدى لتدمير المبنى بشكل شبه كلي.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى قيادات عسكرية، مؤكدا أن قائد اللواء وأركان الحرب نجيا من التفجير الانتحاري.
ويعد هذا الهجوم هو العاشر خلال الشهرين الماضيين من جانب عناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية باليمن واستهدف قيادات عسكرية وأمنية ومقار ومنشآت عسكرية جنوب وشرق اليمن.

وخيم التوترعلى العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة بسبب حالة الانفلات الأمنى، التي تشهدها هذه المدن وسط تصعيد أمني، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول ماهية القوى التي تسعى إلى إرباك العملية السياسية، والمرحلة الانتقالية، وتعطيل الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى الشامل، المقرر البدء فيها عقب عطلة عيد الأضحى بموجب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية المزمنة.
الجريدة الرسمية