رئيس التحرير
عصام كامل

استئناف التحقيق مع «مرسي والبلتاجي وسلطان» بتهمة «إهانة القضاء» الأسبوع المقبل

مرسي والبلتاجي وسلطان
مرسي والبلتاجي وسلطان

يستأنف قضاة التحقيق المنتدبون من وزير العدل، للتحقيق في قضايا اهانة السلطة القضائية وتزوير انتخابات مجلس الشعب عام 2005، وواقعة التنصت على مكتب النائب العام، الأسبوع المقبل، تحقيقاتهم مع المتهمين فيها تمهيدا لإصدار قرارات بشأنها.

وقال مصدر قضائي إن المستشار ثروت حماد، قاضى التحقيق في بلاغات إهانة القضاء، سوف يبدأ استئناف التحقيق مع الرئيس المعزول محمد مرسي، ومحمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان، وعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، والدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب المنحل، ومحمد العمدة، عضو مجلس الشعب المنحل، وطاهر عبد المحسن، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى المنحل، بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.

وأشار المصدر القضائى إلى أن قاضى التحقيق سينتقل خلال أيام إلى مقر احتجاز صبحى صالح، القيادى بجماعة الإخوان، لبدء التحقيق معه وسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه بإهانة السلطة القضائية، مشيرا إلى أن «صالح» هو المتهم الوحيد الذي لم يتم استجوابه حتى الآن.

وأضاف المصدر أن المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، سيحدد خلال هذا الأسبوع موعد محاكمة مهدى عاكف، مرشد الإخوان الأسبق، في قضية اهانة السلطة القضائية، وذلك بعد تسلمها لأوراق إحالته من قاضى التحقيق، مشيرا إلى أن إجازة عيد الأضحى حالت دون تحديد موعد محاكمته والدائرة المختص بذلك.

الجريدة الرسمية