رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا: تغيرات في تصنيف المنتخبات واعتماد قرعة الملحق الأوربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا: إن تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 اقتربت من خط النهاية. 

وأضاف أنه منذ أن صدرت النسخة الماضية للتصنيف العالمي، أقيمت 69 مباراة في إطار تصفيات كأس العالم بجانب 20 مباراة ودية و10 مباريات في التصفيات القارية أثرت بشكل كبير على جدول الترتيب.

وبنظرة على المراكز العشرة الأولى، نجد أن منتخب إسبانيا حافظ على تصدره للترتيب بينما أزاحت الماكينات الألمانية منتخب الأرجنتين من المركز الثاني. 

كما انضم وافدان جديدان للعشرة الكبار وهما سويسرا وإنجلترا وذلك بفضل الأداء المتميز للمنتخبين في آخر مبارياتهما في تصفيات كأس العالم. أما إيطاليا فقد دفعت ثمن تعادلها مع أرمينيا لتخسر أربعة مراكز وتهبط إلى المركز الثامن في التصنيف.

وبذلك حسمت منتخبات البرازيل وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبلجيكا وسويسرا مقاعدها في التصنيف الأول للقرعة النهائية لكأس العالم والتي تجرى في 6 ديسمبر المقبل وإذا فازت أوروجواي في الدور الفاصل في صدامها مع الأردن فستنتزع المقعد الأخير في التصنيف الأول ولكن إذا فازت الأردن، فإن فارق العلامة العشرية بين هولندا وإيطاليا سيجعل هولندا تحلق بركب منتخبات التصنيف الأول.

كما حددت هذه النسخة الأخيرة من التصنيف العالمي أي المنتخبات ستكون مصنفة بقرعة تصفيات الملحق الأوربي المؤهل إلى كأس العالم البرازيل 2014 والتي ستقام في مقر /الفيفا / بزيوريخ يوم الإثنين 21 أكتوبر 2013.

وسيتم توزيع المنتخبات الأربعة الأعلى تصنيفًا في الوعاء الأول لقرعة الملحق الأوربي والتي تم تأكيدها كما يلي: البرتغال، اليونان، كرواتيا، أوكرانيا.

ويضم الوعاء الثاني لقرعة الملحق الأوربي المنتخبات المتبقية وهي: فرنسا والسويد ورومانيا وأيسلندا.
الجريدة الرسمية