رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاقية لترحيل السجناء النيجيريين ببريطانيا لقضاء عقوبتهم بـ"أبوجا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتزم الحكومة البريطانية ترحيل مئات المعتقلين النيجيريين في السجون البريطانية لقضاء فترة محكوميتهم في بلادهم في إطار تفاهم بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء النيجيرية، اليوم الثلاثاء، عن وزير السجون البريطاني جيرمي رايت قوله أن عدد السجناء الأجانب في بريطانيا 534 نصفهم تقريبا من النيجيريين، ومن المنتظر أن يتم ترحيلهم لقضاء بقية فترة محكومتهم في بلادهم.

كانت السفارة البريطانية في العاصمة النيجيرية "أبوجا" قالت مؤخرا أن السجناء النيجيريين المحكوم عليهم في بريطانيا قد يتم نقلهم إلى بلادهم لقضاء فترة محكوميتهم في السجون النيجيرية، وأشار بيان للسفارة إلى أن عملية النقل ستتم من خلال اتفاقية بين الجانبين سيتم توقيعها قريبا، منوهة بأن هذه الخطوة جاءت بناء على طلب الجانب النيجيري.

وقال السفير البريطاني اندريه كوك، أن بريطانيا ستواصل التعاون مع الجانب النيجيري في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب وأن الحكومة البريطانية تعمل مع الحكومة النيجيرية حول كيفية تحقيق الأمن والسلام وإنهاء عملية العنف.

وأكدت وزارة الخارجية النيجيرية مؤخرا أن 9 آلاف مواطن نيجيري مازالوا يقبعون في سجون دول أجنبية مختلفة بينهم المئات في السجون البريطانية.

يذكر أن الآلاف من النيجيريين مازالوا معتقلين في سجون دول أجنبية بتهم تتعلق بالنصب على مواطني هذه الدول وتجارة المخدرات وغيرها من الجرائم.
الجريدة الرسمية