رئيس التحرير
عصام كامل

«الجيرى باتريوتيك» يشيد بقرار التليفزيون نقل مباراة غانا

جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وغانا - صورة أرشيفية

أشاد موقع "الجيرى باتريوتيك" الجزائري الناطق بالفرنسية بنقل التليفزيون المصري مباراة منتخبه مع غانا في إطار تصفيات كأس العالم ـ دون الحصول على إذن مسبق من قناة الجزيرة ـ ليحذو بذلك حذو التليفزيون الجزائري وبالتالى العمل على إنهاء احتكار قناة الجزيرة القطرية لحق بث المبارايات.

وجاء في الموقع الإلكترونى مساء اليوم الثلاثاءـ أن هذا العمل الجزائري المصري الشجاع يضع حدا لاحتكار قناة الجزيرة الرياضية التي رهنت عالم كرة القدم لصالحها وباتت تساوم وتفرض مبالغ مالية باهظة.. بل وأصبحت ـ عبر حصولها على حقوق بث تصفيات كأس العالم 2014 ـ تتحدث من "مركز قوة" وتتفاوض حسب الإرادة وتمنح وفق "المزاج" في بعض الحالات.

وأكد "الجيرى باتريوتيك" أن حصول الجزيرة على حقوق البث لايعطيها الحق في حرمان الملايين من المشاهدين العرب والأفارقة من مبارايات منتخباتها في هذه التصفيات بتواطؤ مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) والفيفا.

وقال:" إن نهج اللجنة الأوليمبية الدولية ـ في مثال هذه الأحوال ـ خير مثال يحتذى به.. فهى تتنازل تلقائيا عن حقوق بث الاولمبياد للبلدان الأفريقية التي تأهلت في هذه الألعاب لتمكين شعبها من متابعة لاعبيهم في مختلف الالعاب... وهذا يعنى أن هناك حلولا ولكن عندما تكون هناك رغبه في ذلك.. كما أن الجانب التجارى لا يبرر كل شىء خاصة عندما يكون هناك ابتزاز لاغراض سياسية.
الجريدة الرسمية