رئيس التحرير
عصام كامل

نكسة كوماسي في «عيون» الصحف الدولية.. الفيفا: الفراعنة يحتاج لمعجزة..«غانا سوكر نت» تصفها بالإبادة.. وإسرائيل تؤكد على تبخر حلم المونديال.. والهداف الجزائرية تواسي المنتخب

جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وغانا - صورة أرشيفية

سلط الإعلام الدولي الضوء على الفضيحة التاريخية التي تعرض لها منتخبنا الوطني اليوم بعد الخسارة بسداسية مقابل هدف وحيد أمام نظيره الغاني في ذهاب المواجهة الفاصلة لمونديال البرازيل 2014.

وكانت البداية مع صحيفة «غانا سوكر نت» التي قالت بعد المباراة إن المنتخب الغاني أباد منتخب مصر بعد أن فاز عليه بستة أهداف مقابل هدف في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم بالبرازيل في اللقاء الذي أقيم على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي.

في الوقت الذي سلط موقع "واللا" الإسرائيلي الضوء على نتيجة مباراة منتخب مصر ونظيره الغاني والتي انتهت بفوز المنتخب الغاني بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال الموقع: "أحلام المنتخب التي باتت تحلم بها مصر بالعودة إلى المونديال بعد 24 عاما.. اختفت اليوم في غانا بعد انتهاء المباراة".

في حين شددت صحيفة الهداف الجزائرية أن المنتخب المصري يظل كبيرًا على الرغم من خسارته الثقيلة من المنتخب الغاني بستة أهداف مقابل هدف، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي، وأن الهزيمة لا يجب أن تؤثر عليه خاصة وأنها جاءت مع توقف النشاط في مصر.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب الغاني استغل أخطاء الدفاع المصري وتمكن من إحراز ستة أهداف متتالية واقترب من حسم تأهله لمونديال كأس العالم بالبرازيل.

ومن جانبه وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها المنتخب المصري على يد منتخب غانا بستة أهداف مقابل هدف في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم 2014 والتي أقيمت على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي بالأداء الكارثي.

وقال الفيفا: إن منتخب الفراعنة يحتاج لمعجزة إذا أراد التأهل لمونديال البرازيل فهو يحتاج للفوز بخمسة أهداف نظيفة في القاهرة.

وأشاد الفيفا بلاعبي المنتخب الغاني بعد أن تمكنوا من السيطرة على مجريات المباراة وتلاعبوا بدفاع الفريق المصري.
الجريدة الرسمية