رئيس التحرير
عصام كامل

«الدلتا للتأمين»: أدوات الاستثمار بشركات التأمين تحتاج إلى تفعيل

شركة الدلتا للتأمين
شركة الدلتا للتأمين

أكد عثمان شحاتة مدير عام الشئون المالية والاستثمار بشركة الدلتا للتامين، أن الجهات الرقابية في الدولة، والمتمثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية فتحت قنوات استثمار جديدة تلبى احتياجات جميع شركات التأمين العاملة في السوق المصرية، وذلك طبقًا لمتطلبات قانون الاشراف والرقابة على شركات التأمين.

مشيرًا إلى أن جميع قنوات الاستثمار بشركات التأمين خلال الفترة الماضية ضعيفة جدًا وتحتاج إلى تفعيل بصورة أكبر من جانب الجهات الرقابية في الدولة.

وأضاف أن هذا الأمر يتطلب تعديلا جذريا في المادة رقم 28 من قانون الإشراف والرقابة على شركات التأمين في مصر، لافتا إلى أنه كان هناك قناتين استثماريتين من ضمن القنوات الاسثمارية المتاحة تم حجبهما عن استثمارات شركات التأمين وهى (شهادات الاستثمار) الخاصة ببنك الاستثمار القومى بالإضافة إلى (الشهادات الادخارية).

وأوضح "عثمان" أن شهادات الاستثمار بالإضافة إلى الشهادات الادخارية كانت تعتمد عليهما شركات التامين بشكل اساسى خلال الفترة الماضية لزيادة استثماراتهما بصورة جيدة في السوق ولكن تم حجبهما من استثمارات شركات التأمين، مشيرا إلى أن مدة الشهادة يترواح مابين 5:3 سنوات.

وأكد أن تلك الشهادات تعتبر استثمار طويل الأجل وتدير عائدا جيدا لجميع شركات التامين التي تعمل في هذا النشاط بالسوق المصرية.

مشيرا إلى أن هذا النوع من الاستثمار من السهل تحويله لسيولة عند الضرورة.
الجريدة الرسمية