رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. إسبانيا وروسيا وإنجلترا يبحثون عن تذاكر الصعود للمونديال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث كل من المنتخب الإسباني ومنتخب روسيا ومنتخب إنجلترا عن حجز مقعد لهم في مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014، وذلك في انطلاق الجولة الحادية عشر من تصفيات قارة أوربا، اليوم الثلاثاء.

ففي المجموعة التاسعة، يبحث منتخب الماتدور الأسباني بطل العالم عن التعادل فقط، عندما يلتقي مع منتخب جورجيا من أجل الوصول للنقطة رقم 18 والتأهل مباشرة للمونديال، حيث تتفوق إسبانيا بفارق 3 نقاط و3 أهداف على مطاردتها المباشرة فرنسا، التي تستضيف فنلندا وتحتاج للفوز بنتيجة كبيرة مع خسارة إسبانيا للتأهل مباشرة للمونديال.

ويحتل المنتخب الأسباني صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة، فيما يأتي منتخب فرنسا في المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

وفي المجموعة السادسة، يلتقي المنتخب الروسي المتصدر برصيد 21 نقطة مع منتخب إذربيجان، حيث يبحث لاعبو المدرب فابيو كابيلو لتحقيق التعادل للتأهل المباشر دون النظر لنتيجة مطاردها منتخب البرتغال، الذي سيلتقي مع منتخب لوكسمبرج حيث يفصلهم ثلاثة نقاط فقط.

وفي المجموعة الثامنة، يحتاج المنتخب الإنجليزي للفوز على ضيفه منتخب بولندا على ملعب ويمبلي إذا أراد الوصول لمونديال البرزايل، حيث يفصله عن صاحب المركز الثاني منتخب أوكرانيا نقطة واحدة، وسيلتقي مع منتخب سان مارينو، حيث يحتل منتخب الأسود الثلاثة المركز الأول برصيد 19 نقطة، بينما يمتلك منتخب أوكرانيا 18 نقطة.

وتكون هناك منافسات ساخنة على خوض مباريات الملحق بين كل من بلغاريا والدنمارك في المجموعة الثانية، وتركيا ورومانيا والمجر في المجموعة الرابعة، وأيسلندا وسلوفينيا في المجموعة الخامسة.
الجريدة الرسمية