رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. كورال الأطفال ينير سماء الأوبرا في يوبيلها الفضي

فيتو

احتفل أكثر من 250 طفلا من مختلف فصول مركز تنمية المواهب بالأوبرا تحت إشراف عبد الوهاب السيد، مساء أمس، في حفل كبير بمناسبة احتفالات دار الأوبرا المصرية بـ"اليوبيل الفضي" في شكل غير تقليدى حيث تم تشييد مسرحين في ساحات الأوبرا تنقلت عبرهما الأطفال بعروضهم المختلفة بدأت بفصل السوزوكى وقدم الدارسون بقيادة الدكتور عثمان المهدى مجموعة من أشهر المؤلفات الموسيقية العالمية.


وعقب ذلك تم عزف جماعى للأطفال على الجيتار تضمن مقطوعات من الموسيقية اللاتينية والفلامنكو الإسباني بعده قدم أطفال فصل الكلاكيت عرضًا فنيا أبهر الحضور عبر بطريقة صامتة عن الثوارات المصرية وأهدافها، وأكد حب الوطن.

واختتمت فعاليات اليوم بعرض الباليه الشهير "الليلة الكبيرة" الذي برع الأطفال في تقديم شخصياته الفنية بحرفية شديدة وإتقان حتى أن الجمهور طلب إعادته مرة أخرى.

وعقب الاحتفال قررت رئيسة الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم التوسع في فصول المركز، وتحديدًا في أوبرا الإسكندرية ودمنهور وتأسيس كورال أطفال أوبرا دمنهور تحت إشراف المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ليكون نواة لفرقة موسيقى عربية تحمل اسم الأوبرا والمدينة.

وأشارت "عبد الدايم" إلى أنها تدرس حاليا مشروعًا يحدد إمكانية إقامة فصول للأطفال الموهوبين من ذوى الاحتياجات الخاصة لرعاية مواهبهم.
الجريدة الرسمية