رئيس التحرير
عصام كامل

خطة أمنية محكمة خلال أيام العيد بالتنسيق مع الجيش

اللواء هاني عبد اللطيف،
اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية

قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن أجهزة الأمن نجحت في السيطرة على الاشتباكات التي وقعت بمطار القاهرة الدولي بين جماهير الألتراس وقوات الأمن.

وأضاف "عبد اللطيف"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الأحد، أن مجموعات الألتراس حاولت اقتحام صالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة الدولي؛ لاستقبال بعثة فريق النادي الأهلي لكرة اليد، ولدى قيام قوة الشرطة المكلفة بتأمين الصالة بمنعهم من الدخول.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن مجموعات الألتراس قاموا بالتعدي على قوة الشرطة بأعيرة الخرطوش، ما أدى إلى إصابة 11 من رجال الشرطة بإصابات مختلفة من بينها إصابات بطلقات خرطوش كما أصيب اثنان من العاملين من حاملي الحقائب أمام الصالة.

وأكد اللواء هاني عبد اللطيف، أن قوات الأمن المركزي المكلفة بتأمين مطار القاهرة الدولي قامت بالتعامل مع مثيري الشغب وتفريقهم باستخدام الغاز المُسيل للدموع، وإبعادهم عن حرم المطار وضبط عدد منهم، ومشيرا إلى أنه يتم الآن ملاحقة بعض تلك العناصر في الشوارع المحيطة بمطار القاهرة لضبطهم وتقديمهم للنيابة إنفاذًا للقانون.

وحول استعدادات وزارة الداخلية لعيد الأضحى المبارك، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وضع خطة أمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة خلال أيام العيد ترتكز على اليقظة الكاملة والتعامل بحسم مع أي محاولة لتكدير صفو احتفال المصريين بالعيد.. مشددا على أن تواجد رجال الشرطة طوال الـ24 ساعة بالشارع المصري يسهرون على راحة المصريين كافة.
الجريدة الرسمية