رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «الخروج للنهار» أفصل فيلم بمهرجان الإسكندرية

فيتو

انتهى منذ قليل حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي وسط حضور كوكبة من النجوم وعلى رأسهم فيفي عبده وسمية الخشاب وماجد المصري ومصطفى كامل الذي وجه إليه اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية الشكر على ما قدمه من جهود بالمهرجان.


أما عن جوائز المهرجان فحصد فيلم الخروج للنهار للمخرجة هالة لطفي جوائز مسابقة الأفلام المصرية في الدورة 29 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والفيلم فاز بجائزتين وهما أفضل فيلم وأفضل إخراج وشهادة تقدير للفنانة دعاء عريقات عن دورها في الفيلم.

كما فازت الفنانة نسمة ممدوح بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «إلا خمسة» وقررت لجنة التحكيم حجب جوائز أفضل سيناريو وأفضل ممثل نظرًا لعدم استحقاق أيًا منهم الجوائز.

وفي مسابقة الأفلام التسجيلة والقصيرة اقتسم فيلما "كيف تراني" للمخرجة سعاد شوقي  وفيلم "6" للمخرج بهاء الجمل جائزة أفضل فيلم روائي قصير، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "دايرة" إخراج كمال يوسف الملاخ، وفي مسابقة الأفلام التسجيلة فاز فيلم "من خمسة إلى سبعة" للمخرج أحمد أبو الفضل بجائزة أفضل فيلم، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "الترجمان" إخراج عبدالله الجابري، وفاز فيلم "الكحكة العجيبة" و"ميدان التحرير" بجائزة نقابة المهن السينمائية إخراج أسماء إبراهيم.
الجريدة الرسمية