رئيس التحرير
عصام كامل

ستديو عماد الدين يثري الحركة الفنية بورش للهواة

المسرح
المسرح

أعلنت مؤسسة ستوديو عماد الدين، عن انطلاق مجموعة من ورش العمل خلال أيام، وذلك بعد إسهاماتها القيمة في إثراء المشهد الفني والثقافي عبر طرح مجموعة من الورش في الفترة السابقة.


وقالت باسمة أحمد المنسقة الإعلامية للمؤسسة في تصريح لـ "فيتو" إنه من المقرر أن تنطلق في الفترة القادمة مجموعة من الفعاليات الفنية وهى ورش للهواة والمحترفين في الأنشطة الثقافية والفنية في مجالات التمثيل والموسيقى والإخراج والرقص.

تولي المؤسسة اهتمامًا، في هذا الموسم، خاصًا لفكرة التعليم البديل لفنون الأداء والحركة، في أكثر من تسع ورش تحت إشراف محترفين لوضع الدارسين على الطريق السليم في أولى خطواتهم لدراسة الفنون في قائمة طويلة من الفعاليات في برنامج ممتد لقرابة الأربعة شهور.

وأهم الفعاليات هي «ورشة الصوت والحركة»، تحت إشراف سيدا تروخيو الحاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة من معهد كاليفورنيا للفنون، و«ورشة كالاري» يقدمها الفنان المصري الإيراني صبري ذكري ويشرح من خلالها العلاقة بين الدراما والفنون القتالية ويقدم من خلالها إجابة لكثير من الأسئلة عن تعليم الفنون القتالية المختلفة من دول جنوب شرق آسيا.

«التمثيل صدق» ورشة للفنان الشاب رمزي لينر الذي حصل على دبلومة في فن التمثيل من أمريكا ويقدم في الورشة برنامجا لإعداد الممثل يثبت أن التمثيل ليس مجرد إدعاء وتقمص لشخصيات بل إنه له علاقة بلغة الجسد.

ويتضمن برنامج الورش العمل الخاصة بالمسرح عددا من ورش تعليم فنون الأزياء والديكور والإضاءة وتصميم الصوت وتقنياته للمسرح بواسطة مجموعة من أهم الفنانين ومهندسي الصوت في مصر والعالم العربي.
الجريدة الرسمية