رئيس التحرير
عصام كامل

الهدوء يعود إلى صنعاء ومدن جنوب وشرق اليمن

الهدوء يعود إلى صنعاء
الهدوء يعود إلى صنعاء - صورة أرشيفية

عاد الهدوء الحذر للعاصمة اليمنية صنعاء والعديد من المدن جنوب وشرق البلاد وسط حالة من الاستنفار الأمنى بالعاصمة وجنوب اليمن بعد حراك ثوري ونشاط سياسي استمر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بساحة العروض بـ "خور مكسر" بمحافظة عدن (العاصمة التجارية والاقتصادية).

يأتى ذلك في الوقت الذى لقي فيه شخص مصرعه وأصيب 14 آخرون في اشتباكات مسلحة وقعت أمس بين أنصار علي سالم البيض ومؤيدي حسن باعوم أثناء التظاهرة الحاشدة للحراك الجنوبي.

ووصف مصدر يمني مسئول - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - الأحداث التى شهدتها ساحة العروض بخور مكسر بعدن بأنها مؤسفة، لافتا النظر إلى أن الأجهزة الأمنية اليمنية أعدت خطة لتأمين المنشآت الحيوية ومقار البعثات الدبلوماسية خلال احتفالات اليمن بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة وإجازة عيد الأضحى المبارك بالمحافظات.

وأشار إلى أن خطة تأمين الاحتفالات تشمل اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمواجهة كافة الاحتمالات، وكذا تشديد إجراءات الحماية على المنشآت والمرافق الحكومية بما فيها مقرات سكن البعثات الدبلوماسية والسفارات، مع تفعيل عمل التحريات ومناطق الحزام الأمني الموجودة حول العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، لضبط المطلوبين أمنيا والأسلحة المخالفة.

أمنيا، كشف المصدر النقاب عن ضبط أحد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في تعز وآخر مطلوب أمنيا في عدن، وذلك فى إطار الحملات الأمنية المكثفة التى تشنها الأجهزة الأمنية للقبض على العناصر الإرهابية والخارجة عن القانون.
الجريدة الرسمية