رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يلغي تطبيق القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعضاء الحكومة بقراره شطب مشروع قانون خاص قدمته النائبة اوريت ستروك من حزب البيت اليهودي من شأنه أن يؤدي إلى تطبيق القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية.

وذكر راديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد" أن نتنياهو قد اتخذ هذا القرار بعد توقيع قائد المنطقة الوسطى نيتسان ألون أمرا خاصا يؤدي إلى تسوية الأمر.

وكانت النائبة ستروك قد طلبت من رئيس الوزراء طرح مشروعها الذي يطبق ظروف عمل النساء في الضفة الغربية أسوة بظروف عمل النساء في باقي أنحاء إسرائيل إضافة إلى حظر إقالة إمرأة حامل أو إمرأة أنجبت طفلا مؤخرا.

يشار إلى أنه بموجب الأمر الذي وقعه قائد المنطقة الوسطى سيتسنى للنساء في الضفة الغربية مراجعة المحاكم للشئون المحلية بدلا من محاكم العمل كما هو متبع داخل الخط الأخضر.

من جهة أخرى ، استبعدت مصادر في الجيش الإسرائيلي انطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة على خلفية حوداث العنف التى تقع مؤخرا بين قوات الاحتلال والفلسطينيين.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد" عن تلك المصادر قولها إن "التصعيد الحاصل في حوادث العنف محدود النطاق، مرجحة أن تكون خلفيات الحوادث الأخيرة قومية متطرفة دون استثنائها وجود أسباب جنائية.
الجريدة الرسمية