رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات مسلحة بجنوب اليمن بين أنصار سالم البيض وحسن باعوم

اشتباكات مسلحة بجنوب
اشتباكات مسلحة بجنوب اليمن

شهدت ساحة العروض "خور مكسر" بمحافظة عدن جنوب اليمن بعد ظهر اليوم السبت اشتباكات مسلحة بين أنصار الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض ومسلحين تابعين للناشط الجنوبى حسن باعوم رئيس ما يعرف باسم المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي.

وقال شهود عيان إن الاشتباكات أسفرت عن عدد من الإصابات، وأنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الجمهورية، واحتشد عشرات الآلاف من الجنوبيون بساحة العروض بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن "جنوب اليمن"؛ لاحياء "مليونية اليوبيل الذهبي" التي دعت إليها مكونات الحراك الجنوبي بمناسبة العيد الخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة.

وقال مصدر يمنى في تصريح له إن آلاف الجنوبيين تجمعوا بساحة العروض قادمين من عدد من المحافظات الجنوبية للمشاركة في هذه الفعالية، لافتا إلى أن ساحة العروض الواقعة في قلب مدينة عدن تزينت بإعلام الدولة الجنوبية التي كانت قائمة قبل عام 1990م، في حين تصدح المكبرات بالاناشيد الوطنية الجنوبية.

ووصلت عشرات الوفود منذ عصر الجمعة وحتى المغرب من مناطق يافع وردفان والصبيحة وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المليونية هي التاسعة التي تدعو لها مكونات الحراك الجنوبي الذي يطالب بالانفصال عن الشمال ويسعى من خلالها ايصال رسالة إلى المجتمع الدولي بهذه المطالب.

وانتشرت قوات أمنية متعددة مدعومة بالمصفحات العسكرية بمدينة عدن الجنوبية تحسبا لدعوة (الحراك الجنوبي) للاحتفال بذكرى ثورة أكتوبر في جنوب اليمن.
الجريدة الرسمية