رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الثالث يرفع كفاءة "مرسى الصيادين" بقناة السويس

اللواء اسامه عسكر
اللواء اسامه عسكر قائد الجيش الثالث الميداني

قال بكري أبو الحسن، شيخ الصيادين بالسويس إن اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني أمر بالانتهاء من المرحلة الأولى لرفع كفاءة مرسي ميناء الصيد لفلايك الصيادين بمنطقة كبريت بالبحيرات المرة بالصيد داخل المجرى الملاحي لقناة السويس.


أضاف أن هذه الخطوة تأتى كهدية لجمعية الصيادين والفلايك في المنطقة في إطار التعاون بين الجيش الثالث والقطاعات المنتجة بمدينة السويس بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد بكري أبو الحسن شيخ الصيادين أن قائد الجيش وافق على مطلبه برفع كفاءة 50 فلوكة للصيادين غير القادرين لإعانتهم على الإنتاج وخدمة الاقتصاد القومي.

وأشار بكري أبو الحسن إلى أن قائد الجيش وافق على تنظيم قوافل طبية لقطاع الصيادين بمنطقة كبريت لخدمة 2500 صياد و4300 فلوكة تعمل على مدى 24 ساعة بمرسي الصيد.

كما وافق قائد الجيش على فتح باب المستشفى العسكري الجديد بمدينة السلام التي افتتحها الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربى مؤخرا لعلاج الصيادين غير القادرين وأسرهم مجانا وتقديم خدمة صحية للصيادين بالمنطقة في إطار العلاقات الوطيدة بين الجيش والصيادين.

وأكد شيخ الصيادين أن قطاع الصيد بالسويس الذي يعمل به 20 ألف صياد وبحار يؤكدون تضامنهم مع الجيش الثالث ويعتبرونه خط دفاع أول ضد أي أعمال إرهابية لخليج السويس والمجرى الملاحي للقناة بتأمين 5 موانئ ببورتوفيق والسخنة والأدبية والزيتيه والأتكة بخلاف 18 ألف سفينة تعبر القناة سنويا.
الجريدة الرسمية