رئيس التحرير
عصام كامل

شد القلوع يا " برادلي "


هو " بوب برادلي" صاحب الـ 55عاما , الرجل القادم من بلاد العم سام الذي تتعلق آمال كافة المصريين بالداخل والخارج به وتنتظر منه التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل ,انه وبحق هو الرجل الاول بمصر الذي يستحق التشجيع والمؤازرة , فبيده اسعاد كل من علي تلك الدولة الحزينة المنهكة , بيده اسعاد الليبراليين والعلمانيين والاشتراكيين وبعض تجار الدين وبعض الإخوان والبسطاء والعمال والفلاحين ..


فذلك الشعب المتعدد الأيدلوجيات والاتجاهات مختلف في الكثير والكثير , ولكنه متفق علي اشياء لا تقبل النقاش .. انه يعيش علي نفس الارض ونفس الدولة ويعشق نفس اللعبة وهي كرة القدم !

بوب برادلي هو ذلك الأمريكي الذي أتي في ظروف مستحيلة تمر بها مصر ولمهمة اكبر استحالة وهي تأهيل مصر لكأس العالم , ولكن بعد مرور عامين علي توليه المسئولية .. اصبح برادلي علي مقربة كبيرة من تحقيق المستحيل .. وبفضله الآن تفصلنا مباراتان عن التأهل لكأس العالم ولأول مرة منذ 24 عاما من 90 .

فخلال مشواره في كأس العالم حصل علي 18 نقطة من ست مباريات , لم يهزم ولا مرة , لم يتعادل , لم يعرف خلال مشواره الكروي مع مصر لكأس العالم رسميا سوي الفوز ..

ولكن خلال مسيرته وعمله مع المنتخب المصري , اعتقد - ويتفق معي الجميع - انه لا يوجد محلل كروي مصري يعيش في مصر أو خارجها إلا انتقده واهانه .. ولا توجد مباراة واحدة بدأ بها تشكيلا ‘إلا وكان التحليل ان التشكيل خاطئ وتوقع مشاكل في المباراة نتيجته وبالتالي الهزيمة وإلخ إلخ إلخ .. من كلام محللينا الأفذاذ ..

اعتقد ان هذا الرجل لم يتلق شبه شئ مما كان يتلقاه المدرب الكبير حسن شحاتة , وتمت اهانته بأكثر من طريقة في مباريات سيئة لأجل التجارة وضعيفة في احيان اخري , وملغاة في معظم الأوقات !!

ولم يغضب ولم يتعصب ولم يخرج في اعلام مهددا بالاستقالة ويسب ويلعن ويلقي لوم الهزائم - ان حدثت - علي هذا أو ذاك .. بل تحمل وأكمل واستمر ليس لأجل شيء بل لأجل حلمه هو ايضا في ان يصل لكأس العام ويقود منتخبا قويا بحجم مصر ولو كانت ارادة اللاعبين مثله وارادة ادارة الاتحاد مثله .. لاظن اننا في الطريق للبرازيل لأول مرة منذ 24 عاما ..

تحية للرجل المبتسم الهادئ المدرب الكبير " بوب برادلي " فحتي لو لم يتأهل بمصر هو فعل اقصي ما لديه في ظروف أصعب ما يمكن , في اوقات لا تتكرر وأزمات تتصدر الموقف ..
وفي النهاية .. شد القلوع يا برادلي , مفيش رجوع يا برادلي
ibra_Reda @Twitter
الجريدة الرسمية