رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الثقافة وقيادات فنية يحتفلون باليوبيل الفضي للأوبرا

فيتو

احتفل وزير الثقافة الدكتور صابر عرب والفنان فاروق حسنى وعدد من القيادات فنانى الأوبرا حالة من الأمل والتفاؤل والبهجة، اليوم الجمعة، في الاحتفال بمرور 25 عامًا على افتتاحها.

وشارك أكثر من 500 فنان من الأوبرا بتلك الاحتفالية وعلى رأسهم قائد الأوركسترا شريف محيى الذي قام مع فرقته بعزف السلام الوطنى في مستهل الاحتفال. 

ألقت رئيسة دار الأوبرا دكتورة إيناس عبد الدايم كلمة رحبت من خلالها بالحضور وأثنت على العلاقات بين الشعبين المصري واليابانى وذكرت ما تعرضت إليه الأوبرا مؤخرا من مؤامرة لتشويه معالمها وطمس هويتها الثقافية في ظل الإخوان حينها وكيف كان الفن سلاحًا ضد هذا الخطر الذي هدد المجتمع المصري ووصفت الأوبرا بأنها حصنًا منيعًا ضد كل محاولات التشويه والاغتراب الثقافى، وأكدت أن الفن حق لكل مواطن يصل إليه في كل مكان وإن الشعب المصري قادر على الاحتفاظ بهويته رغم ما يتعرض له في بعض الأحيان من غزوات عشوائية.

تم عرض أهم العروض الفنية التي قدمت على مسارح الأوبرا عبر ربع قرن من الزمان وشارك فيها أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترة ناير ناجى مع عددا ضخم من نجوم فرق الأوبرا المختلفة منها، فرقة أوبرا القاهرة، فرقة باليه أوبرا القاهرة، فرقة الرقص المسرحى الحديث، فرقة فرسان الشرق للتراث، كورال أوبرا القاهرة، كورال أكابيلا وغيرهم من الفرق.
الجريدة الرسمية