رئيس التحرير
عصام كامل

عون: ربع المال المسروق بلبنان يجعل منطقة عكار "جنة"

رئيس تكتل التغيير
رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون

اتهم رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، رئيس الحكومة اللبنانية لتصريف الأعمال نجيب ميقاتي بأنه كان بطلا في الهروب من مسئولياته بالادعاء أن الحكومة منقسمة، خاصة هروبه من مسئولياته في عقد جلسة للحكومة لمناقشة موضوع النفط.


وشدد على أن "عرقلة موضوع النفط لم يعد مقبولا وكل اللبنانيين يريدون استخراجه"، وقال عون - في كلمة له اليوم الجمعة في مستهل اجتماع مطول لتكتله - "لقد خاطبنا في العديد من المرات رئيس الحكومة كي لا ينأى بنفسه عن عكار"منطقة سنية فقيرة في الشمال وإليها ينتمي أغلب غرقى العبارة الإندونيسية خلال هجرتهم لأستراليا" وصيدا وعرسال وغيرها لأننا نعاني من التخاذل في هذه المناطق من قبل المسئولين"، معتبرا أن ربع المال المسروق في لبنان يجعل منطقة عكار، والتي تعتبر واحدة من أفقر مناطق لبنان، "جنة".

وأضاف أننا "نعاني كذلك من تخاذل المسئولين تجاه مسألة النازحين السوريين إلى لبنان"، وتابع أن "أرضنا ليست مخيما للنازحين، وهويتنا ليستا سلعة تجارية، وثرواتنا الطبيعية ليست للمحاصصة للأفراد والطوائف بل هي للتنمية ويجب أن نحسن إدارتها لمنع بيع الأرض"، متوقعا أنه عندما استخراج النفط ستتوقف هجرة اللبنانيين للخارج.

ورأى أنه "بدلا من التباكي والتحسر يجب أن يوظف المال للمناطق الفقيرة"، معتبرا أن "الكيدية أخرت موضوع إنهاء أزمة الكهرباء لسنوات".
الجريدة الرسمية