رئيس التحرير
عصام كامل

الدوري الإيطالي والبريميرليج يسجلان أهم الأرقام هذا الأسبوع

سولي مونتاري لاعب
سولي مونتاري لاعب نادي إي سي ميلان

تعد الأرقام والإحصائيات عنصرا مهما في كرة القدم وفيما يلي أبرز الأرقام التي سجلت هذا الأسبوع في مختلف ملاعب كرة القدم العالمية والبداية مع رقم 19، وهو عدد الثوانى التي مرت عندما سجل سولي مونتاري أسرع هدف في الدوري الإيطالي.


وكان أرتورو فيدال قبله قد حقق الإنجاز نفسه على بعد 18 ثانية فقط في مباراة من مباريات فريقه يوفنتوس خلال شهر نوفمبر الماضي.
ولم يكن مونتاري اللاعب الوحيد الذي كان له تأثير سريع في اللقاء الذي شهد هزيمة مثيرة لفريقه إي سي ميلان أمام يوفنتوس (3-2)؛ فقد استطاع سيبستيان جيوفينكو بعد دقيقة واحدة و46 ثانية على دخوله كبديل من تسجيل هدف رائع أنهى بفضله فترة غاب فيها عن التهديف لما يزيد عن ستة أشهر وكان هدفه أسرع هدف يسجله لاعب بديل في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وزار الشباك أيضًا المخضرم أندريا بيرلو الذي حول بنجاح اثنتين وعشرين ركلة حرة مباشرة في الدوري معادلًا بذلك رقم أسطورة السيدة العجوز المتألق اليساندرو دل بييرو.

أما الرقم الثانى فهو 18 سنة و242 يومًا وهو عمر عدنان يانوزاي الذي أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر يونايتد.

وأضحى هذا الشاب الموهوب أيضًا ثاني لاعب في كتيبة الشياطين الحمر بعد رود فان نستلروي يجد طريقه إلى الشباك مرتين خلال مباراته الأولى ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان يانوزاي رجل المباراة حيث صنع الفارق في صفوف اليونايتد؛ فبفضل هدفه، الذي يعد رقم 150 في الموسم الحالي، وضع حدًا لفترة امتدت لـ504 دقيقة لم يسجل خلالها زملاء روبن فان بيرسي أي هدف منذ المباراة الأولى.


في حين يعد 8 هو عدد دقائق تمثل المدة الزمنية التي احتاجها بيير ميشيل لاسوجا ليسجل أسرع ثلاثية في الأسبوع خلال مباراة فريقه هامبورج ضد نورمبرج (5-0).

وبجدارة واستحقاق أصبح هذا الشاب الألماني الذي يبلغ من العمر 21 سنة أول لاعب يسجل ثلاثية ضمن الدوري المحلي الممتاز في وقت زمني قصير منذ عهد لاعب كارلسروه شون دوندي الذي حقق إنجازًا مماثلًا خلال شهر آب / أغسطس 1996.
الجريدة الرسمية