رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تدعو جميع الأطراف في ليبيا لتأسيس دولة القانون

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي على زيدان

دعت فرنسا جميع الأطراف في ليبيا إلى ضرورة دعم عملية الانتقال السياسي في البلاد وذلك على ضوء عملية الاختطاف التي تعرض لها في وقت سابق اليوم الخميس رئيس الوزراء على زيدان قبل إطلاق سراحه.


وقال فإنسان فلوريانى المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية – في مؤتمر صحفى اليوم – إن باريس تحث جميع الليبيين على الالتفاف حول عملية الانتقال من أجل تحقيق التقدم تأسيس دولة القانون في البلاد.

ودعا فلوريانى المؤسسات الليبية، وعلى رأسها المؤتمر الوطني العام، على القيام بما في وسعها ليسود العدل والأمن في البلاد، ووضع المصلحة الوطنية فوق المصالح الحزبية.

وأكد الدبلوماسى الفرنسى أن سفير بلاده لدى طرابلس على اتصال مستمر مع السلطات الليبية بعد واقعة إختطاف رئيس الحكومة قبل إطلاق سراحه.

وشدد على أن بلاده تؤكد مجددا دعمها للسلطات الشرعية في ليبيا التي وصلت إلى الحكم عبر الانتخابات التي جرت في السابع من يوليو 2012.

وفيما يتعلق بسلامة الرعايا الفرنسيين في ليبيا..أوضح فلوريانى أن السفارة الفرنسية في ليبيا وكذلك بوابة "نصائح السفر" على موقع الخارجية ينشران أولا بأول التعليمات المتعلقة بسلامة الرعايا الفرنسيين في ليبيا..مؤكدا أن باريس لم تصدر قرارا بإجلاء رعاياها في ليبيا.
الجريدة الرسمية