رئيس التحرير
عصام كامل

فنانون: القوات المسلحة «قلب وعيون المصريين»

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي - صورة أرشيفية

شهد مهرجان الإسكندرية السينمائي، بانوراما فنية بحضور كوكبة من نجوم الفن، ما أدي إلى نجاح المهرجان بشكل كبير بالرغم الظروف الحالية التي تمر بها مصر.

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن مهرجان الإسكندرية السينمائي هو «علامة فارقة في تاريخ المهرجانات الدولية بعد تحقيقه شهرة واسعة على مستوي المهرجانات الدولية».

أضافت خلال اجتماع فني في نهاية حفل الافتتاح الذي أقيم أمس الأربعاء، أنها تحفظ الجميل لهذا المهرجان بعد حصولها على 5 جوائز على مدى تاريخها، إلا أن تكريمها هذا العام كان له مذاق خاص.

وأشارت إلى أن «الشعب المصري يحفظ الجميل للقوات المسلحة لوقوفها بجانب الشعب المصري، لتحقيق مطالبه بعد عام من الفرقة بين أبناء الوطن وتقسيم الشعب إلى طوائف».

تابعت: «أقول للفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن القوات المسلحة هي قلب وعيون المصريين، لقدرتها على حماية شعبها وتحقيق مطالبه، وتحية خاصة لرجال الشرطة الشرفاء الذين قدموا أرواحهم من أجل شعب مصر». 

من جانبه، قال الفنان محمود حميدة، إن مهرجان الإسكندرية السينمائي له طعم خاص، لكونها (الإسكندرية) عروس البحر المتوسط، وشاهد على عراقتها التاريخية.

أضاف: «أوجه الشكر لكل من ساعد في تنظيم المهرجان خلال الظروف التي تمر بها مصر، وهي قادرة على الخروج منها في أسرع وقت بدعم أبناء مصر الشرفاء».

وفي نفس السياق، قالت الفنانة لقاء سويدان، إنها سعيدة بحضورها المهرجان هذا العام، لأن له وضع خاص بعد عودة مصر إلى أحضان شعبها، موضحة أن المهرجان لعب دورا كبيرا على مدى تاريخه الفني في تكريم الفنانيين، ما ساعد على تقديمهم المزيد من الفن الراقي.

من جانبه، قال المطرب مصطفي كامل: «يجب دعم كل مهرجان مصري لكونه منبرا للثقافة، ويساعد على تواصل الأجيال وتكريمهم على مدى مشوارهم الفني».

أضاف: «مصر هي هوليود الشرق، ويجب على كل فنان ومثقف أن يقدم ما لديه لتظل مصر باقية في المقدمة».
الجريدة الرسمية