رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاق فلسطيني يوناني على تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لتعزيز العلاقات

وزير الخارجية الفلسطيني
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

اتفق وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مع نظيرة اليوناني ايفانجيلوس فيتيزيولوس على تشكيل مجلس اقتصادي ولجنة وزارية مشتركة بين البلدين في مختلف المجالات من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة كالتعليم والصحة والرياضة والزراعة.


وأشاد المالكي خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بمدينة البيرة بنظيرة اليوناني بالعلاقة التاريخية القوية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني واليوناني وبمواقف الحكومة اليونانية الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأطلع المالكي الوزير اليوناني على آخر المستجدات والتطورات في الساحة الفلسطينية في ضوء الانتهاكات المتكررة لسلطات الإحتلال الإسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وممتلكاته.

كما استعرض المالكي آخر التطورات الجارية بالمفوضات الفلسطينية الإسرائيلية والجهود الدولية لإحياء عملية السلام وكذلك الجهود الأمريكية الحثيثة لإنجاز تقدم في العملية التفاوضية بين الجانبين.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية اليوناني عن رغبه بلاده الحثيثة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، مؤكدًا حرص بلاده أيضًا على حماية العملية السلمية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي واستمرار دعم اليونان للعملية السلمية على مبدأ حل الدولتين.
الجريدة الرسمية