رئيس التحرير
عصام كامل

"هولاند": حكومتنا تعمل ما في وسعها لضمان تحرير الرهائن الفرنسيين في سوريا

 الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم -الأربعاء- أن حكومة بلاده تعمل ما في وسعها من أجل ضمان تحرير الرهائن الفرنسيين لاسيما في سوريا.


وقالت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية نجاة فالو بلقاسم - في مؤتمر صحفى عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء- إن الرئيس هولاند أشار خلال اللقاء إلى الاتصالات اليومية بين الإدارة الفرنسية وعائلات الرهائن.

وأضافت بلقاسم: أن الحكومة الفرنسي تشاطر القلق والحزن مع أسر وزملاء الرهائن الفرنسيين وخاصة الصحفيين الأربعة المختطفين بسوريا.

وذكرت أن الرئيس الفرنسى شدد على ضرورة إصدار توجيهات للمواطنين الفرنسيين لتفادى تعرضهم لمخاطر الاختطاف في جميع أنحاء العالم، وهو ما تقوم به بالفعل وزارة الشئون الخارجية.

وتأتى تلك التأكيدات بعيد إعلان السلطات الفرنسية عن اختطاف صحفيين إثنين آخرين هما نيكولا إينان وبيار توريس محتجزان كرهينتين في سوريا منذ شهر يونيو الماضي، إلا أن عائلتهما فضلتا التكتم على فقدان أثر وأخبار ابنيهما منذ 22 يونيو الماضي في مدينة الرقة شمال شرق سوريا، لتسهيل عملية التفاوض مع الخاطفين.

وقالت الخارجية الفرنسية أن صحفي التحقيقات نيكولا إينان والمصور بيار توريس محتجزان حاليا في سوريا، وبذلك يكون أربعة صحافيين محتجزين كرهائن في سوريا مع ديدييه فرانسوا وإدوار الياس اللذين خطفا في السادس من الشهر نفسه.
الجريدة الرسمية