رئيس التحرير
عصام كامل

تدمير أكثر من 3 آلاف لغم من مخلفات الحرب جنوب اليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعرضت اللجنة اليمنية للتعامل مع الألغام باليمن خلال اجتماعها برئاسة قاسم الأعجم،عددا من التقارير المرتبطة بنشاطها في مجال نزع الألغام وتطهير المناطق المستهدفة من هذا الخطر القاتل، إلى جانب مساعدة الضحايا.


وأكد التقرير أن سرايا وفصائل تطهير الألغام التابعة للمركز قامت بتصفية وتطهير (5.205.543) مترا مربعا في كل من محافظات (أبين، الضالع، عمران،حضرموت،إب وصعدة)، فضلا عن تسليم (9) حقول الغام بمساحة قدرها (1.364.960) مترا مربعا للسلطة المحلية بمحافظة أبين في كل من مديريتي زنجبار وخنفر، إلى جانب تدمير (3.315) لغما وقذيفة من مخلفات الحرب وهي الكمية التي جمعت خلال فترة التقرير اتساقا مع الالتزامات التي تفرضها اتفاقية أوتاوا لحظر الالغام.

وفيما يتعلق بتوعية المواطنين من مخاطر الالغام أشار التقرير إلى نشر التوعية في أوساط (140.989)شخصا من سكان (786) قرية وتجمعا سكانيا، وإجراء الفحوصات من قبل الفرق الطبية ل (182) من ضحايا الألغام.

ولفت التقرير إلى أن عدد المستفيدين في هذا الجانب وصلوا خلال فترة أعداد التقرير إلى (118) شخصا، تم تزويدهم ب (173) وسيلة دعم طبي، موزعين على (28) قرية في (5) مديريات في محافظتي أبين وعمران.



الجريدة الرسمية