رئيس التحرير
عصام كامل

أصحاب ورش المنطقة الصناعية بأسوان يطالبون المحافظ بتوفير المواصلات

جانب من الجولة
جانب من الجولة

طالب أصحاب المصانع والورش بالمنطقة الصناعية بمنطقة العلاقى محافظ أسوان مصطفى يسرى بتوفير وسائل مواصلات بشكل دائم لهم وللمترددين على المنطقة الصناعية من المواطنين، خاصة أنها تبعد عن مدينة أسوان بمسافة لا تقل عن 10 كم.


وطالبوا أيضا بسرعة رصف المسافة من ميدان العلاقى وحتى مدخل المنطقة الصناعية بطول 1 كم وبعرض 40 م في الاتجاهين، خاصة أن هذا الطريق يعد المدخل الرئيسى أيضًا على منطقة مساكن متضررى السيول وطريقى العلاقي وبرنيس.

كما طالبوا بضرورة تحمل المسئولين عن المنطقة مسئوليتهم في رفع مستوى الخدمات والمرافق العامة، خاصة متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل يومى وهو الذي يؤثر على البيئة داخل وخارج المنطقة.

وطالب أصحاب أكثر من 500 ورشة حرفية بالمنطقة بوضع آلية متكاملة لإنهاء تعثرهم في دفع الإيجارات المتراكمة منذ عام 2003 وذلك من خلال التنسيق مع الجهاز التنفيذى للمشروعات التابع لهيئة التنمية الصناعية، على الرغم من أن مجلس إدارة المنطقة الصناعية في اجتماعه الأخير قرر تشكيل لجنة مصغرة لوضع حلول سريعة لهذه المشكلة دون جدوى.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية لمحافظ أسوان للمنطقة الصناعية للوقوف على مشاكل وشكاوى أصحاب الورش والصناعات المختلفة بها على أرض الواقع لوضع الحلول الجذرية، وإزالة جميع المعوقات بها.
الجريدة الرسمية