رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة دولية تستنكر ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار في اليمن

طائرة أمريكية بدون
طائرة أمريكية بدون طيار تقصف اليمن

استنكرت المديرة القانونية لمنظمة ريبريف لحقوق الإنسان كات كري - التي تزور اليمن حاليا - ما وصفته بـ "الانتهاكات" المستمرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان التي تقوم بها الحكومتان الأمريكية واليمنية من خلال ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تتم في اليمن، وتجاهل الجهات المعنية لأسر الضحايا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته كرى في صنعاء الليلة الماضية تحت شعار "مستقبل اليمن تحت الطائرات بدون طيار" بعد الحوار الوطني بين القوى السياسية اليمنية، حيث تحدثت المديرة القانونية للمنظمة، عن الضربات الأخيرة والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في اليمن نتيجة الضربات والأخطاء الفادحة - حسب ما جاء في المؤتمر الصحفى -.

وأعربت كري عن قلقها الشديد بشأن تصريحات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي تنثي وتشيد بدور الطائرات بدون طيار، وبدقتها وأدائها. 

وكان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، قد اعترف أمام طلاب كلية الشرطة خلا ل لقائه به مؤخرا بإن اليمن طلب من الولايات المتحدة تزويده بطائرات بدون طيار لمساعدته في مواجهة تهديد تنظيم القاعدة الذي أرغم دولا غربية في الآونة الأخيرة على إغلاق مقار بعثاتها الدبلوماسية في صنعاء مؤقتا، وقال هادى: إن 40 شخصا ممن يشتبه في أنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة قتلوا في عمليات لمكافحة الإرهاب في الفترة الماضية وتعهد بمواصلة قتال المتشددين حتى يلقوا أسلحتهم.
الجريدة الرسمية