رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 14 وإصابة العشرات في سلسلة انفجارات ببغداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هزت العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الإثنين سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة وعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين بجروح متفاوتة.

وقال مصدر أمني عراقي: إن سلسلة انفجارات ضربت مناطق "حي الإعلام، الحسينية، الدورة، الزعفرانية، وكمب سارة" ببغداد أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين.

وأضاف المصدر: إن سيارات الإسعاف هرعت إلى أماكن التفجيرات؛ لإخلاء المصابين والقتلى، فيما سارعت قوات الأمن وأغلقت مناطق التفجيرات ومنعت الاقتراب.

وقال المصدر الأمني: إن سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم في حي "الإعلام" جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح، فيما انفجرت سيارة مفخخة ثانية بمنطقة الحسينية شمال شرقي بغداد، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.

أضاف المصدر: إن سيارة مفخخة أخرى انفجرت في حي الميكانك التابع لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 7 آخرين بجروح، كما انفجرت سيارة مفخخة في شارع العهد بمنطقة الزعفرانية جنوب شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح.

وبحسب المصدر، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بمنطقة كمب سارة ببغداد مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة، في حين انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة في سوق زغير بمنطقة الشهداء بمدينة العبيدي ببغداد وأنباء عن وقوع ضحايا دون معرفة المزيد.

وتابع المصدر: إن قوات الأمن حاصرت أماكن الانفجارات وأغلقتها، فيما هرعت سيارات الإسعاف وقامت بنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.
الجريدة الرسمية