رئيس التحرير
عصام كامل

خبير عسكري: مصر في حالة حرب مع تحالف إرهابي «رباعي التنظيم»

اللواء حسام سويلم
اللواء حسام سويلم الخبير العسكرى

أكد الخبير العسكري اللواء حسام سويلم أن ما تشهده مصر حاليا من عمليات إرهابية منذ 30 يونيو هو نتاج تحالف إرهابي رباعي مكون من التنظيم الدولي للإخوان، والجماعات التكفيرية، وحركة حماس الفلسطينية، وتنظيم القاعدة، حيث تمتد ساحة تلك الحرب من مدينة رفح إلى مطروح مرورا بساحل المتوسط وأسوان جنوبا.

وقال سويلم - في اتصال هاتفي مع تليفزيون شبكة (سكاي نيوز) اليوم الإثنين- "إن جماعة الإخوان دخلت في حرب ومواجهات مع الشعب المصري وليس قوات الجيش أو الشرطة، وتجسد ذلك في محاولاتهم الاستيلاء على الميادين أمس في ذكرى انتصارات أكتوبر والاعتصام في مناطق عدة منها "رابعة العدوية" وميدان "التحرير"، غير أنهم فشلوا فشلا ذريعا".

وأشار إلى أن ما حدث اليوم من تفجيرات وعمليات إرهابية طالت بعض المحافظات تأتي ردا على فشلهم بالأمس.

وأضاف سويلم أن تلك العمليات الإرهابية تتم في ضوء قرارات يتخذها التنظيم الدولي للإخوان، الذي يهوى المتاجرة بدماء المصريين وتسويقها دوليا لدعوة المجتمع الدولي للتدخل والضغط على الحكومة المصرية الحالية، كما سبق وأن صرحت عدة قيادات داخل الإخوان ومنهم عصام العريان.

وأشار إلى أن الإخوان فشلوا في مسعاهم ذلك وأبلغ دليل على ذلك تصريحات المفوضة السامية للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوربي كاثرين آشتون التي رفضت الاعتراف بكلمة "انقلاب" معربة عن رغبتها في سير العملية الديمقراطية داخل البلاد بشكل "سلس".

وأوضح أن تغيير مكان اجتماع مجلس الوزراء هو إجراء أمني احترازي يجب اتخاذه بشكل متكرر تفاديا لـ"خيانة الجماعات الإرهابية"، معتبرا أن مصر في حالة حرب مثل تلك التي كانت ولازالت تخوضها كل من أمريكا والجزائر مع تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن محافظة جنوب سيناء قد شهدت انفجارا داخل مبني مديرية أمن المحافظة، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 48 شخصا، كما تم إطلاق قذائف "أر.بي.جي" على مبنى الاتصالات الخاص بالأقمار الصناعية بمنطقة المعادى.
الجريدة الرسمية
عاجل