رئيس التحرير
عصام كامل

بوينر: مستعد لإنهاء التجميد الجزئي للمؤسسات الحكومية ولكن بشروط

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بوينر

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بوينر أنه شخصيا على استعداد مع الجمهوريين لإنهاء التجميد الجزئي لعمل المؤسسات الحكومية وزيادة الدين الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف بوينر- خلال مقابلة أجراها مع برنامج "هذا الأسبوع" الذي يذاع على شبكة ايه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية - قائلا "أنا في انتظار اتصال هاتفي من أوباما، فانا لا أرغب في أن تعجز الولايات المتحدة عن سداد ديونها، ولكنني غير مستعد لزيادة الدين الفيدرالي بدون إجراء مفاوضات جادة بشأن كيفية التعامل مع المشاكل التي تؤدى إلى ارتفاع مستوى الدين الفيدرالي ".

وتابع بوينر يقول " أنا وزملائي من الجمهوريين على استعداد لإنهاء التجميد الجزئي للخدمات الحكومية وزيادة الدين الفيدرالي، ولكن لن يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الصدد بدون اتصال هاتفي من أوباما يقرر فيه استعداده للتفاوض ".

ويأتي هذا الإعلان من جانب بوينر في اليوم السادس من الإغلاق الجزئي للمؤسسات الحكومية والذي يأتي اثر إخفاق مجلس النواب - الذي يسيطر عليه الجمهوريون - في التوصل إلى اتفاق بشأن الميزانية الفيدرالية مع مجلس الشيوخ - الذي يسيطر عليه الديمقراطيون - يمكن أن يحظى بقبول أوباما.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تصريحات بوينر تأتي في إطار محاولات كل طرف إلقاء مسئولية الأزمة الراهنة للميزانية الفيدرالية الأمريكية على الطرف الآخر.
الجريدة الرسمية