رئيس التحرير
عصام كامل

بري يشيد بتضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مديرة الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا في البنك الدولي انجر اندرسن بحضور مدير إدارة البنك في الشرق الأوسط فريد بلحاج وتسلم منها تقرير البنك الدولي عن الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة السورية على لبنان واستمع إلى عرض للخطط المنشودة من أجل المساعدة في هذا المجال.


ونوه بري خلال اللقاء الذي عقد اليوم الجمعة إلى تضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان وكيفية مساعدته في إغاثة النازحين السوريين، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذه الجهود غير كافية والمطلوب العمل من أجل انعقاد "جنيف 2" لتحقيق الحل السياسي للأزمة السورية لما يوفره من نتائج منها المساعدة على عودة النازحين.

وقال إن لبنان يقوم بدوره وبكل إمكاناته لمساعدة النازحين السوريين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

كما التقى بري سفيرة الاتحاد الأوربي في بيروت انجلينا ايخهورست التي صرحت عقب اللقاء بأنه تم استعراض التطورات في لبنان، مؤكدة إن الاتحاد الأوربي شريك قوي للبنان في كل جهوده لعزله عما يجري في سوريا من سفك للدماء وللمحافظة على أمنه وإعادة تعزيز مؤسسات الدولة وتقديم الدعم الدولي الواسع له.

أضافت أن الاتحاد الأوربي والدول الأعضاء ضاعفت في الآونة الأخيرة انخراطها في معالجة الحالة السياسية الحادة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية وعملت أيضا على مضاعفة الدعم المالي على كل الصعد للتدليل على الوقوف مع لبنان في ظل هذه الظروف الصعبة.
الجريدة الرسمية