رئيس التحرير
عصام كامل

سفير إيران يبدي استعداد بلاده لمساعدة النازحين السوريين بلبنان

وزير الخارجية اللبناني
وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور

بحث وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور اليوم الجمعة مع السفير الإيراني غضنفر ركن آبادي مستجدات الملف النووي الإيراني في ضوء الاجتماعات التي عقدت في نيويورك ولقاء مجموعة الخمسة زائد واحد مع إيران والخطوات التي اتخذت خلال هذه المرحلة.

وصرح السفير أبادي عقب اللقاء أنه سلم الوزير منصور منشور "التقنية الإيرانية في خدمة السلامة وإسعاد البشرية" والذي يوجز آخر المستجدات والتطورات والتقدم العلمي والصناعي والتقني الإيراني في كل المجالات، وعما إذا كانت بلاده ستقدم الدعم المالي للدولة اللبنانية لمواجهة أعباء استضافة النازحين السوريين.. أجاب أن إيران كانت من أول الدول التي قدمت المساعدات والحصص لكل النازحين وفي كل المناطق اللبنانية دون تمييز، مؤكدا الاستعداد للاستمرار في المساعدة.

من ناحية ثانية أعلن منصور أن السفارة اللبنانية في جاكرتا ابلغته أنها أنجزت إجراءات عودة اللبنانيين الثمانية عشر الناجين من غارق العبارة الاندونيسية.

وأوضح أن الناجين سينطلقون من جاكرتا مساء السبت متوجهين عبر دبي إلى بيروت على متن طيران الإمارات حيث يصلون مطار العاصمة اللبنانية قبل ظهر بعد غد الأحد.

وفيما يتعلق بالموقوفين اللبنانيين الستة الذين كانوا تجاوزوا مدة الإقامة في إندونيسيا فإنهم سيغادرون جاكرتا برفقة الوفد الرسمي اللبناني الموجود حاليا هناك يوم الثلاثاء المقبل إضافة لخمسة من اللبنانيين الذين لم يصعدوا العبارة التي غرقت وارتضوا العودة إلى لبنان.
الجريدة الرسمية