رئيس التحرير
عصام كامل

السرجاني وعلواني والوزير الرياضي!


الفوز الأخير الذي حققه منتخب مصر للكرة الطائرة بكأس أفريقيا تسبب في خروج على السرجاني رئيس الاتحاد عن صمته في برنامج "ميدان التحليل" بقناة القاهرة والناس، حيث كشف العديد من الحقائق حول الأزمات الأخيرة التي يمر بها الاتحاد، وهو ما جعل الكبتنين هناء حمزة ومنى عبد الكريم عضوي المجلس يردان عليها في نفس البرنامج.. وبغض النظر عن كل ما قيل منهم جميعا.. وبعيدا عما يدور خلف الكواليس في هذا الموضوع..


ودون الدخول في تفاصيل من معه الحق في كل ما قيل من اتهامات ومبررات.. أؤكد أنني من الذين يهتمون بهذا الاتحاد حتى لو ابتعدت عن مصر منذ ٧ سنوات، وذلك لأنني كنت مشغولا ومهموما بكل ما يدور داخل اتحاد الطائرة لسنوات عديدة قبل سفري، بل وأملك الكثير والكثير من المستندات أحتفظ بها حتى الآن.. ولذلك وبعد هذه السنوات الطويلة أستغرب تماما من استمرار الدكتور عمرو علواني الرئيس السابق للاتحاد والأمين الحالي لصندوق الاتحاد الدولي في العبث واللعب بشكل بشع داخل هذا الاتحاد، وهو ما يؤكد ما كنت أكتبه عنه بأنه يعتبر هذا الاتحاد بمثابة عزبة خاصة لا أحد يملكها غيره.

أعلم يقينا أن عبث علواني لم ينقطع منذ ابتعاده عن الاتحاد، ولكن قد يكون هذا العبث مقبولا بعد عصر الليمون لو كان في إطار صراع داخلي مع الرئيس الحالي على السرجاني، ولكن لا يمكن أن يكون مقبولا في حالة استخدام علواني مواقعه في الاتحادين الأفريقي والدولي للضرر بالاتحاد المصري والمنتخب الأول.. والدليل على ذلك ما قام به علواني من أجل إبعاد المنتخب المصري عن المشاركة في الدوري العالمي حتى يؤثر ذلك بالسلب على رئيس الاتحاد الحالي.

كل من له علاقة بالكرة الطائرة في مصر يعلم جيدا من هو عمرو علواني، وماذا فعل داخل الاتحاد طوال السنوات الماضية، ولكن للأسف أغلب من يعرفون إما متورطون معه في الكثير من البلاوي التي قام بها طوال فترة جلوسه رئيسا للاتحاد أو أنهم ( كبروا دماغهم ).

ومن هذا المنطلق وتطبيقا لمبدأ عدم سقوط المخالفات المالية بالتقادم، أطالب طاهر أبو زيد وزير الرياضة، بفتح ملف المخالفات التي لا حصر لها داخل هذا الاتحاد طوال الـ١٥ سنة الماضية على الأقل.. وحتى لو كان جزءًا كبيرًا منها تم تصحيحه فيجب أن يعرف الجميع كيف تم تصحيحه وبأي طريقة.. أنا أطلب ذلك رغم يقيني بأنه لن يحدث أي شيء من طاهر أبو زيد مثلما لم يحدث أي شيء ممن كانوا قبله.

وأخيرا.. أتمنى من كل قلبي عدم انسياق كل من الكابتن هناء حمزة ومنى عبد الكريم لخطط هذا العلواني.. فهو لا يخطط إلا لما يخدم مصلحته فقط.. فقط.. واسألوا محمد فرج وفايز شكري وجمال شيحة وعلي حسب الله وهويدا وكل من تعاملوا مع هذا العلواني.
gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية