رئيس التحرير
عصام كامل

موظفو السفارة الروسية بليبيا يصلون إلى موسكو

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الجمعة، وصول طائرة تابعة لوزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية قادمة من تونس وعلى متنها موظفو السفارة الروسية لدى ليبيا، إلى العاصمة موسكو.

وأشار لوكاشيفيتش - في تصريح نقله راديو (صوت روسيا) - إلى أن السبب وراء الهجوم على السفارة الروسية في ليبيا هو مقتل ضابط ليبي على يد المواطنة الروسية يكاتيرينا دميترييفنا ،لافتا إلى أن السلطات الليبية اعتقلت المتهمة باغتيال الضابط الليبي.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن المتحدثة باسم الوزارة إيرينا روسيوس، قولها إن الطائرة التي أقلعت من جربة التونسية في ساعة مبكرة صباح اليوم وعلى متنها 51 شخصا من موظفي السفارة وأفراد عائلاتهم، هبطت في مطار "دوموديدوفو" بضواحي موسكو.

وكانت وكالة الأنباء الليبية قد ذكرت أن ما يقرب من عشرة أشخاص يستقلون سيارتين قاموا بالاعتداء على مبنى السفارة الروسية الكائن بمنطقة الظهرة في طرابلس،يوم الثلاثاء الماضي وأضرموا النار في سيارة تابعة للسفارة ، كما أطلقوا أعيرة نارية على مبنى السفارة.

وقد أعربت وزارة الخارجية الليبية عن أسفها للهجوم على مقر السفارة الروسية، مؤكدة أن الهجوم لن يؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
الجريدة الرسمية