رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يصف الحل الدبلوماسي لأزمة إيران النووية بـ"الهراء"

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى

قال الموقع الإخباري الإسرائيلي اروتز شيفا إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لا يرفض بشكل قاطع أن يلتقي بالرئيس الإيراني حسن روحاني، إذا تم اقتراح هذا اللقاء من قبله، ولكنه يصف حلوله الدبلوماسية بأنها "هراء".


وفي حديثه للإذاعة الوطنية العامة أوضح نتنياهو أن وصول الرئيس حسن روحاني للحكم ربما يقدم فرصة أفضل للحلول الدبلوماسية، مشيرا إلى أنه لا يهتم بمقابلته، كما أنه لا توجد مشكلة لديه في لقاء دبلوماسيين إيرانيين، وأنه في حال مقابلته لهم سيسألهم مباشرة هل أنتم على استعداد لتفكيك مفاعلكم النووي أم لا.

ومن ناحيته شكك نتنياهو في الخطاب الإيراني موضحا أن الشعب الإيراني اختار الرئيس روحاني بدافع أنه الأقل سوءا من غيره، وموضحا أنه يرحب بوجود حل دبلوماسي ولكن كل ما يقولونه الآن "هراء" و" كلاما فارغا"، مشيرا إلى أن حجة إيران لاستخدام النووي سلميا غير مقبولة، حيث إنها لن تحتاج لتخصيب اليورانيوم، إذا ما كانت تستخرج منه طاقة نووية، وتصنع الأجهزة الطبية.

وعند سؤاله لماذا تملك إسرائيل الحق في إنشاء مفاعل نووي بينما ترفض أن تقوم إيران بذلك، أجاب أن إسرائيل لديها ما يمكن أن يدمر أي أحد، ولكنها لم تدعُ لإبادة الشعب الإيراني أو تدمير إيران بأكملها، موضحا أن النظم الجامحة ذات الطموحات المتطرفة لا يجب أن تملك قوة هائلة، حتى لا تدمر العالم بأكمله.
الجريدة الرسمية