رئيس التحرير
عصام كامل

استقرار جماعي للدولار والعملات الأوربية

دولار ويورو
دولار ويورو

واصلت العملة الأمريكية الاستقرار أمام الجنيه اليوم، وسجل سعر الدولار أمام الجنيه وفقا لبيان البنك المركزى المصرى نحو 6.88 جنيهات للشراء و6.92 جنيهات للبيع.

ورصدت شركات الصرافة إقبالا على التخلص من الورقة الخضراء من قبل العملاء الأفراد، وتراجع الطلب على الشراء واقتصاره على بعض المستوردين.

كما طال الاستقرار سعر العملة الأوربية الموحدة واحتفظ اليورو بأعلى سعر له في 8 شهور والذي سجله أمس، وبلغ نحو 9.33 جنيهات للشراء و9.58 جنيهات للبيع.

وقد سجل اليورو هذا السعر في أعقاب ارتفاعه عالميا أمام الدولار إلى 1.3606 دولار، بعد أن جدد ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوربي تأكيد موقف البنك الحالي بشأن السياسة النقدية، وقال إنه مستعد لاتخاذ مزيد من الإجراءات إذا دعت الحاجة لذلك.

وترك البنك المركزي الأوربي أسعار الفائدة دون تغيير حتى ظهور مؤشرات على انتعاش قوي في منطقة اليورو.

وأكد محمد فودة نائب رئيس شركة مصر / السعودية للصرافة، أن السوق المحلية تشهد حالة من الترقب مع وجود دعوات للتظاهر من قبل إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر.

وأضاف أن هذه الحالة انعكست على حركة التعامل على العملات الأجنبية حيث تراجع الطلب على شراء الدولار، واقتصر الشراء على عدد قليل من المستوردين، فيما فضّل بعض العملاء الأفراد التخلص مما في حوزتهم من الدولار خوفا من مواصلته التراجع.

واستقر الجنيه الاسترلينى عند نفس مستوياته السابقة مسجلا 11.12 جنيه للشراء و11.44 جنيه للبيع.

واستقر سعر الـ100 ين اليابانى نحو 7.01 جنيهات للشراء و7.21 جنيهات للبيع، كما سجل الفرنك السويسرى نحو 7.58 جنيهات للشراء و7.81 جنيهات للبيع.
الجريدة الرسمية