رئيس التحرير
عصام كامل

إعلانات فى المترو لـ"إخوان ماركت" تحت شعار "أسعارنا خيالية.. انصر الشريعة والشرعية"

فيتو

تداول عدد من مرتادى مترو الأنفاق بعض الأوراق الإعلانية التى توزع فى القطارات تحت عنوان "الإخوان ماركت.. أسعارنا خيالية انصر الشريعة والشرعية" و"عروض التوفير.. زودنا فى الأسعار العيشة هتصبح نار".

يؤكد الإعلان على جملة "يبدأ العرض بعد الحصول على أصواتكم فى الانتخابات" ليستعرض بعد ذلك عددًا من السلع التى شهدت ارتفاعًا فى الأسعار مع إظهار نسبة الزيادة فى كل سلعة، مثل الأسمنت وأنابيب البوتاجاز اللذين زادا بنسبة 10% والسجائر التى زادت بنسبة 50% بالإضافة إلى مكالمات المحمول بنسبة 18% وفواتير المياه والكهرباء بنسبة زيادة ثلاثة جنيهات.
كما يستعرض الإعلان أسباب رفض حكم جماعة الإخوان، وأهمها زيادة الأسعار مع التوعية بأنها أمر مطلوب قبل بداية إبريل المقبل، لأنها شرط من شروط قرض صندوق النقد الدولى، موضحًا أن الإخوان يرفضون تطبيق الحد الأقصى للأجور، والذى يغنى عن القرض وذلك بسبب خوف قيادات جماعة الإخوان على أموال رجال الأعمال أمثالهم نظرًا للمصالح المشتركة بينهم بالإضافة إلى أن من يجب أن يطبق عليهم الحد الأقصى هم إما من قيادات الحزب "الوطنى" والذين تعمل جماعة الإخوان على شرائهم، أو من قيادات الجماعة المعينين حديثًا.
ويقوم بتوزيع هذا الإعلان عدد من أعضاء حركة "شباب من أجل العدالة والحرية"، موضحين عدد من مواقفهم فى الفترة الأخيرة مثل أنهم كانوا جزءًا من حملة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" وأنهم نادوا بكل السلطة للبرلمان بعد انتخابات مجلس الشعب، بالإضافة إلى موقفهم الرافض للإعلانين الدستوريين للمجلس العسكرى وللرئيس مرسى، مؤكدين أن الثورة ما زالت مستمرة.
الجريدة الرسمية