رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء فرنسا يزور الجزائر.. ديسمبر المقبل

رئيس الوزراء الفرنسي
رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك

صرح وزير التنمية الصناعية الجزائرى عمار بن يونس بأن رئيس وزراء فرنسا جان مارك ايرو سيقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في شهر ديسمبر القادم، وذلك في إطار تطوير مشروعات الشراكة الصناعية بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بن يونس عقب اجتماع حضره برفقة رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال مع جان بيير رافاران المبعوث الخاص للرئيس الفرنسى للعلاقات الاقتصادية الفرنسية الجزائرية والذي بدأ أمس الأربعاء زيارة للجزائر تستغرق يومين.
وأضاف عمارة بن يونس بأنه سيتوجه إلى فرنسا الشهر القادم من أجل استكشاف سبل جديدة للتعاون بين البلدين، مشيدا في الوقت نفسه بنتائج التعاون الصناعي بين البلدين.

وأكد الوزير الجزائري أن غالبية المشكلات المتعلقة بالاستثمار قد تم تسويتها.. مستشهدا في هذا الصدد بإطلاق مشاريع رينو وسانوفى وشنايدر إليكتريك.

ومن جانبه، أعرب جان بيير رافاران عن رضاه بنتائج الشراكة الصناعية الجزائرية الفرنسية، مشيرا إلى أن الطرفين بصدد إعداد مجالات عديدة للتعاون، حيث إن هناك مشاريع استثمارية محتملة في الجزائر للمجموعتين الفرنسيتين بيل وفينسى المتخصتان في الصناعات الزراعية والبناء على التوالي.

وأشار المبعوث الفرنسي إلى أن هناك شركات فرنسية أبدت اهتماما للاستثمار في مشاريع استثمارية في مجال المعدات الطبية وبناء البنية التحتية للموانئ.
الجريدة الرسمية