رئيس التحرير
عصام كامل

10 عروض مباشرة من "المتروبوليتان" للأوبرا في الموسم الجديد

 الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم

تستقبل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم أولى حفلات النقل الحصرى المباشر للموسم الجديد 2013 / 2014 من المتروبوليتان الأمريكية بعرض "أوبرا اويوجين اونيجين" للموسيقار الروسى العالمى تشايكوفسكى.

وتقدم عرضا جديدا السابعة مساء السبت 5 أكتوبر على المسرح الصغير.. تدور قصته حول رغبة تاتيانا في الزواج باويوجين لكنه يفضل أن تستمر علاقتهما كصديقين وبعد زواجهما يكتشف حبه لها.

يذكر أن البث المباشر هذا الموسم يشهد نقل 10 أوبرات منها أربعة إنتاج جديد يقدم لأول مرة هي اويوجين اونيجين لـ"تشايكوفسكى"، فالستاف لـ"فيردى"، الأمير ايجور لـ"برودوين" وويرثر لـ"ماسينيه"، بالإضافة إلى ست أوبرات يعاد إنتاجها هي الانف لـ"شوستاكوفيش"، توسكا –لابوهيم لـ"بوتشينى"، روسالكا لـ"ديفورجاك"، هكذا يفعلن جميعًا لـ"موتسارت"، لاسينيرينتولا لـ"روسينى".

ويأتى تجديد رخصة النقل الحصرى والمباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان في إطار التواصل بين الأوبراتين وبهدف إيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر وللتعريف بثقافات العالم المختلفة من خلال خطة ترسخها إدارة الأوبرا وتتوافق مع أهدافها لإثراء الحياة الفنية في مصر.

المعروف أن التقنية التي تنقل بها العروض عالية الجودة وتتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير بحيث يشعر المشاهد بأنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا ووضعت دار الأوبرا المصرية كل الاحتياطيات والمواصفات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال من أجل ضمان جودة البث.

الجريدة الرسمية