رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن تطلق مشروع "مجلس وزراء الأطفال".. اليوم الخميس

أحد اجتماعات مجلس
أحد اجتماعات مجلس الوزراء اليمني - صورة ارشيفية

نظمت مؤسسة الخدمة الاجتماعية للتنمية الشاملة بحماية ورعاية الأطفال، اليوم الخميس، بصنعاء مؤتمرًا صحفيًا لتدشين فكرة إنشاء مجلس وزراء الأطفال في اليمن، والذي سيهتم بحقوق الأطفال ورعايتهم والتوعية والتثقيف بكل قضاياهم.


وأكدت لمياء الإرياني وكيلة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، أهمية هذه الفعالية لتدشين مشروع مجلس وزراء أطفال اليمن، ودوره في التوعية بحقوق الطفل وتناول قضايا الطفولة في اليمن.

واعتبرت "الإرياني" مجلس وزراء الأطفال بأنه يمثل مشروعًا استثنائيًا ورائدًا على مستوى اليمن والوطن العربي والمنطقة.. متمنية أن يجد هذا المشروع الدعم والمساندة من الجهات المعنية وخاصة مجلس الوزراء والمساندة من أجل أن يحصل الأطفال على حقوقهم المكفولة في القوانين والمعاهدات الدولية وإيجاد مساحة واسعة للطفولة في اليمن.

بدوره، أكد رئيس المؤسسة فضل المسلمي، أن انعقاد هذا المؤتمر يهدف إلى التوعية بأهمية انشاء مجلس وزراء أطفال اليمن للتوعية بحقوق الطفل ورفع المستوى التعليمي لكل طفل وتوفير الرعاية الصحية والمجانية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

فيما استعرضت رئيس مجلس وزراء أطفال اليمن، الطفلة أمة الله حسان، أهداف المجلس ودوره في غرس قيم ومبادئ الولاء الوطني وترسيخ الوحدة الوطنية لدى شريحة الأطفال المنتشرة في ربوع الوطن.

وطالبت كافة شرائح المجتمع من ساسة ورجال أعمال ومنظمات حكومية ومجتمع مدني بالوقوف مع المجلس ومساندة الطفولة، وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم وتمكينهم من حقوقهم المهدورة والضائعة.
الجريدة الرسمية