رئيس التحرير
عصام كامل

الكنيسة تشارك في مؤتمر دولى حول أوضاع المسيحية في العالم العربى

 الدكتور بطرس بطرس
الدكتور بطرس بطرس غالى

أعلن الدكتور بطرس بطرس غالى الرئيس الشرفى للمجلس القومي لحقوق الإنسان والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أنه نقل للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية دعوة للمشاركة في مؤتمر دولى يعقد في باريس لبحث أوضاع المسيحية في العالم العربى.


وقال غالى في أعقاب لقائه الليلة الماضية مع البابا: إن المؤتمر الذي سينعقد في باريس خلال شهر نوفمبر القادم سوف تشارك فيه الكنيسة المصرية سواء من خلال البابا بنفسه أو من ينيبه من رجال الدين المسيحى.

وأضاف غالى أنه سيوجه رسالة لهذا المؤتمر والذي ينظمه مجموعة من سفراء فرنسا السابقين لدى مصر بالتعاون مع جهات فرنسية أخرى.

وأشار غالى إلى أنه أطلع البابا خلال هذا اللقاء على مجمل لقاءاته واتصالاته مع كبار السياسيين والمسئولين في عدد من الدول الأوربية والتي استهدفت شرح الأوضاع والتطورات في مصر بعد 30 يونيو كما أطلعه على ردود الأفعال الدولية ووسائل الإعلام في أوربا تجاه تطورات وحقيقة الأوضاع المصرية.

وفى تعقيب له على زيارة كاترين آشتون.. قال غالى: إن مصر لا تحتاج للتدخل الأجنبى وهى قادرة على تخطى هذه المرحلة الانتقالية، مؤكدا أننا أمام وضع جديد في مصر وهذا الوضع سوف يصحح الأخطاء التي ارتكبت على مدى الأعوام القليلة الماضية.
الجريدة الرسمية