رئيس التحرير
عصام كامل

مجلة أمريكية: الإخوان يعشقون الموت إلى حد العبادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلطت مجلة "ذا بلاذ" الأمريكية الضوء على كلمات من خطاب سابق للرئيس المعزول محمد مرسي الذي أكد فيه على شرعية الجهاد وهو الطريق الوحيد الذي أمامهم.


ورأت المجلة أن كلمات مرسي تكشف أهوالا لا يمكن وصفها وتوضح أن جماعة الإخوان المسلمين يعشقون الموت إلى درجة العبادة.

وأوضحت المجلة أن مرسي أول رئيس منتخب لمصر بعد ثورة عام 2011 وألقي هذا الخطاب عشية يوم انتخابه عام 2012.


ونوهت الصحيفة أن تليفزيون "ذا بلاذ" قام بإذاعة حلقة عن الجهاد وتضمنت الحلقة خطاب مرسي الذي يقدم نظرة مخيفة للاضطهاد الذي مارسه الإخوان والسعي للسلطة بالعنف في مصر وسوريا ومناضلتهم من أجل بقاء الجماعة على قيد الحياة.

وكشفت الحلقة عن النوايا الحقيقة وراء الحركة الإسلامية التي امتدت مخالبها من مصر إلى سوريا وتونس وليبيا وأوربا ولهم أيضا أنصار في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المجلة أن الإخوان استخدموا الوحشية وعمليات القتل وإسالة دموع الكثير في سوريا وأي شخص يعوق سعيهم لتحقيق الخلافة يقومون بقتله، وبثت القناة مشاهد مروعة من أشرطة الفيديو لعمليات الخطف والإعدام التي نفذوها والأهوال التي ارتكبها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

ونوهت المجلة عن تاريخ الجماعة التي تأسست منذ 85 عاما على يد الزعيم الروحي لإخوان حسن البنا واستعرضت بعض المقاطع من كلمات حسن البنا وهو يتحدث عن فن الموت والجهاد والشهادة في سبيل الله.

واختتمت المجلة بإلقاء الضوء على احتجاجات الإخوان في مصر ومناهضتها للجيش، وتساءلت لماذا تصمت الولايات المتحدة الأمريكية عن الأهوال التي ترتكبها الجماعة ولماذا إدارة الرئيس باراك أوباما تتبني هذا الموقف وهي الآن متهمة برعاية الإرهاب لدعمها سرا منظمة متطرفة.
الجريدة الرسمية