رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يعقد لقاءات مكثفة باجتماع "تنفيذي مجلس الوزراء العرب"

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اختتمت الدورة (34) لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب والدورة 17 لاجتماع المجلس فعالياتهما بالجزائر التي استضافت الحدثين، والتي شهدت خلالهما نشاطا مكثفا للمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وعقد الوزير عددا من اللقاءات الثنائية مع الوزراء العرب لبحث سبل التكامل والشراكة والعمل معا لإيجاد آليات جديدة للنهوض بالمنطقة العربية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتقى رئيس وفد الجمهورية الليبية، وتمت مناقشة سبل تفعيل التعاون بين البلدين في مجالات إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، وتنمية الكوادر البشرية، والأمن السبرانى، تم الاتفاق على أن يزور الجانب الليبي القاهرة لبحث سبل التعاون المستقبلية في هذه المجالات.

كما اجتمع حلمي مع ماجد المسمار رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لمناقشة الموضوعات الخاصة بالمهمة الوزارية المزمع عقدها في النصف الثاني من أكتوبر بدولة الإمارات، فيما جرت مناقشة تفعيل سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية والأمن السبراني والحوسبة السحابية.

ووجه الوزير الدعوة لدولة الإمارات لحضور فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القاهرة 2013، المزمع عقده في ديسمبر المقبل وذلك كضيف شرف المؤتمر.

الجريدة الرسمية