رئيس التحرير
عصام كامل

"أبوحديد" يبحث مع بعثة البنك الدولى التعاون فى مجالات التنمية المستدامة

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة

استقبل الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم وفدًا من البنك الدولى بواشنطن، لمناقشة أوجه الدعم الاستراتيجي بين البنك الدولى وقطاع الزراعة في مصر، فيما يخص التنمية المستدامة.


ترأس الوفد جنيد أحمد، رئيس قطاع التنمية التنمية المستدامة بالبنك الدولى بواشنطن، حيث رافقه هارتينج شافير- المدير القطرى بمكتب القاهرة، وشارليز كورنين رئيس قطاع الطاقة بالبنك الدولى، وهبة يكن من مكتب البنك بالقاهرة.

وأكد وزير الزراعة ترحيب الوزارة بالتعاون مع البنك لإعداد برنامج للنهوض بقطاع الزراعة في مصر، يهدف لتحسين مستوى المعيشة لصغار المزارعين والارتقاء بمستويات الدخل الصافى لهم.

وأشار أبوحديد في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إلى أنه تم الاتفاق على ترتيب لقاء يجمع فريقا من البنك الدولى ورؤساء القطاعات بالوزارة، نهاية أكتوبر الجارى، للبدء في مناقشة أولوية القطاعات المختلفة في إطار استراتيجية الوزارة 2030، والبرنامج التنفيذى لعمل الوزارة 2012/2017، للخروج إلى مشروعات، يمكن تمويلها من البنك بالتعاون مع هيئات المنح الدولية، بعقد ورشة عمل عقب كل المناقشات التي يمكن تنفيذها للارتقاء بقطاع الزراعة وصغار المزارعين.
الجريدة الرسمية