رئيس التحرير
عصام كامل

17 مرشحا في الانتخابات الرئاسية بأذربيجان.. 9 أكتوبر

الرئيس الاذربيجاني
الرئيس الاذربيجاني إلهام علييف

تجري الانتخابات الرئاسية في أذربيجان في 9 أكتوبر الجاري ويتنافس فيها 17 مرشحا حتى الآن ومن بينهم الرئيس الحالي إلهام علييف الذي قدم ترشيحه على أساس دستور البلاد.

وقد تم إرسال دعوة لكل من الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون الأوربي ومنظمة التعاون الإسلامي ورابطة الدول المستقلة ومجلس التعاون للدول الناطقة باللغة التركية ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود لمراقبة هذه الانتخابات التي من المتوقع أن يشارك فيها نحو ثلاثة ألف مراقب دولي ومحلي.

وذكر تقرير لسفارة أذربيجان بالقاهرة اليوم أن الحملات الانتخابية بدأت قبل 60 يوما من إجراء الانتخابات في حين أن حملة الدعاية للمرشحين بدأت قبل موعد الانتخابات ب23 يوما وتنتهي قبل إجراء الانتخابات ب24 ساعة مضيفا أنه تم تخصيص وقت للدعاية الانتخابية مجانا للمرشحين في هذه الانتخابات في وسائل الإعلام مثل قناة "الاجتماعية الدولية" والصحف اليومية.

وأوضح أن أذربيجان شهدت إصلاحات كثيرة تحت قيادة الرئيس الحالي إلهام علييف خلال الفترة من عام 2003 إلي عام 2013 حيث أصبحت باكو شريكا أساسيا لأوروبا في المنطقة في العشر السنوات الماضية ..و توسعت العلاقات بين أذربيجان والاتحاد الأوربي في مجال أمن الطاقة بعد إقامة مشروعات للبنية التحتية الإقليمية مثل خطوط أنابيب النفط "باكو-تبليسي-جيهان" و خطوط أنابيب الغاز "جنوب القوقاز".
الجريدة الرسمية