رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. جنوب سيناء تستعد لاحتفالات أكتوبر بأوبريت "مصر المحروسة"

فيتو

أكد أمل عبد الله مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أن جميع المواقع الثقافية والبالغ عددها 8 مواقع على مستوى المحافظة ستشارك في الاحتفال بأعياد أكتوبر بالعروض الغنائية والاستعراضية والفنية، وإقامة محاضرات لتعريف أبنائنا بحرب أكتوبر المجيدة.


وأشار عبد الله إلى أن احتفال أكتوبر له مكانة خاصة لديه، موضحا أن والده أحد شهداء معركة الشرف في حرب 67 وانتصار أكتوبر انتصار شخصي له.

وأضاف أن المسرح الصيفي بطور سيناء سيشهد احتفالية كبرى يوم الأحد المقبل في الثامنة مساء، تضم فرقة التلقائيين للأطفال وكورال الأطفال وأمسية شعرية لشعراء جنوب سيناء.

وفي سياق متصل أشار مجدي مرعي مدير قصر ثقافة طور سيناء إلى أن الاحتفال بأعياد أكتوبر مستمر لمدة 3 أيام اعتبارا من الخامس حتى السابع من أكتوبر، مضيفا أنه سيتم تنظيم معرض للفنون التشكيلية لبراعم الأطفال يضم نماذج لرسومات الأطفال وأعمالهم الفنية التي تعبر عن انتصارات أكتوبر.

وأضاف جمال مهران، مخرج مسرحي ومدير الإدارة الفنية لفرع ثقافة جنوب سيناء، أن هناك عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان "خير أجناد الأرض" وأوبريت "مصر المحروسة" لفرقة قصر ثقافة طور سيناء تحت رعاية المحافظ اللواء خالد فودة.
الجريدة الرسمية