رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب 41 موظفا بدهب اعتراضا على سياسة توزيع شقق الإسكان

اضراب موظفين
اضراب موظفين

دخل 41 موظفا من جميع المصالح الحكومية بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، فى إضراب مفتوح عن الطعام بمستشفى دهب المركزى اليوم الثلاثاء، احتجاجا على عدم العدالة فى توزيع حصص وحدات إسكان الشباب بالمدينة.


وطالب المحتجون المحافظ اللواء خالد فودة بسرعة التدخل لتوزيع إسكان الشباب بمدينة دهب بشكل عادل حسب ما أقرته لجنة الإسكان بالمجلس المحلى والمتفق عليه.

وأشاروا إلى أن اللجنة أقرت نسبة توزيع الوحدات السكنية لمشروع إسكان الشباب بالمدينة بواقع 45% للعاملين بدهب و35 % لسكان البدو المحليين و10 % للأرامل والمطلقات وحصة المحافظ 10%.
وأضافوا أن مجموعة من البدو اعترضت على هذه النسبة وتم على أثرها مقابلتهم بسكرتير عام المحافظة اللواء أحمد فوزى، ووعدهم بتغيير توزيع الحصص مرة أخرى.

كما أصبحت باقى النسب 50 % للبدو، وباقى النسبة 20 % للأرامل وبذلك أصبحت النسبة النهائية 20 % من الوحدات السكنية توزع على الإداريين العاملين بدهب منذ سنوات طويلة، و80 % توزع على البدو بدهب.

من جانبه قال السيد عبد الصادق أنه تم الاتصال باللواء أحمد فوزى السكرتير العام لإرسال فاكس يفيد بأن نسبة التوزيع كما هى منصوص عليها، ولم يحدث فيها أى تغيير حتى يفض المحتجون إضرابهم ولكن لم يتم الرد حتى اللحظة. وما زال المحتجون بالمستشفى وامتنعوا عن أخذ العلاج.

الجريدة الرسمية